صورة "مبهرة" التقطتها "ناسا" على سطح المريخ

المريخ

رام الله الإخباري

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن صورة "مبهرة" التقطتها على سطح الكوكب الأحمر "المريخ" حديثا، لتعتبرها صورة اليوم.

وتظهر الصورة مجموعة من الكثبان الرملية للمريخ، في حفرة يبلغ قطرها 5 كيلومترات، تقع ضمن خطوط العرض العليا للمريخ.

واعتبر علماء "ناسا" أنها صورة "تبهر الأبصار" نظرا لما تحتويه من جماليات.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوكالة الدولية للفضاء "ناسا" جيم بريدنشتاين، أن فرضيات وجود حياة على كوكب المريخ فى ازدياد مستمر.

وقال بريدنشتاين خلال كلمة له فى مؤتمر لجمعية المريخ عبر الإنترنت، إن:" عمليات البحث تكشف عن ازدياد المعلومات عن العناصر الضرورية لوجود الحياة على المريخ".

وبين أنه تم العثور في وقت سابق، على أدلة مادية تؤكد وجود الماء السائل على الكوكب الأحمر، إضافةً إلى جزيئات مواد عضوية أخرى.

وتابع في حديثه:" نحن نريد جمع عينات من سطح الكوكب، من أجل أن نفهم بصورة أفضل ماضي الكوكب، وخاصة فيما إذا وجدت على سطحه الحياة أم لا".

ونوه مسئول ناسا إلى أن وكالته تنوي إرسال إنسان إلى كوكب المريخ عبر القمر، لتتمكن اختبار تقنيات يمكن استخدامها بعد ذلك على الكوكب الأحمر، مبينًا أن اختيار القمر ليكون محط الوصول إلى المريخ تكمن في ميزته بإمكانية العودة منه إلى الأرض خلال ثلاثة أيام في حال حدث شيء ما سيء".

وكانت وكالة ناسا، قد أعلنت عام 2019 عن برنامج أرتميس الذي من المقرر أن يتم تنفيذه على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: رحلة المركبة أوريون غير المأهولة عام 2021، أما المرحلة الثانية: دوران المركبة المأهولة حول القمر عام 2023، فيما تتضمن المرحلة الثالثة هبوط رواد الفضاء على سطحه قبل أن ينطلقوا من هناك إلى المريخ.

عربي 21