أمطار ورياح.. تحديث جديد من الراصد الجوي بشأن حالة الطقس والمنخفض

جوي منخفض.jpeg

رام الله الإخباري

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الخميس، أن تتأثر البلاد بجبهة ماطرة سريعة يوم غد الجمعة لتنشط سرعة الرياح.

وقال في منشور له عبر الفيسبوك: "تهطل زخات من الأمطار فوق مناطق واسعة لا يستبعد ان تكون غزيرة محليا لفترات مؤقتة فوق بعض الأجزاء وتتراجع فرص الهطولات بشكل كبير عصرا أو مساء".

من جانبها، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، أن يكون طقس فلسطين لهذه الليلة غائماً جزئياً إلى غائم في معظم المناطق وباردا، وتسقط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وأضافت الدائرة على موقعها الإلكتروني، أن طقس فلسطين ليوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وأشارت إلى أن يوم السبت القادم يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة حيث يبقى الجو باردا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ولفتت الدائرة إلى أن يوم الأحد القادم يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

رام الله الاخباري