نتنياهو : سأجلب حكومة متينة ولا انتخابات خامسة

الانتخابات في اسرائيل

تعهد رئيس حزب الليكود ورئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بعدم حدوث انتخابات خامسة للكنيست الإسرائيلي، وذلك بعد الانتهاء من الانتخابات الرابعة في غضون عامين اليوم.

وشدد نتنياهو أمام أنصاره في مقرر الليكود عقب تصدر حزبه اليوم نتائج انتخابات الكنيست الـ24، على أنه سيجلب لإسرائيل حكومة متينة وقوية ستخدم كل مواطنيها.

وأكد نتنياهو على أن "إسرائيل" هي بطلة العالم في الانتصار على كورونا وتمثل نموذجاً يحتذى في هذا المجال، مبينا أن الليكود أصبح أول حزب إسرائيلي يتقدم بفارق 30% عن الحزب الثاني.

واعتبر رئيس حزب الليكود أن هذه أكبر فجوة في تاريخ الانتخابات في "إسرائيل"، مبينا أن النتائج الأولية للانتخابات الرابعة "انتصارا كبيرا لليمين".

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية الرابعة خلال عامين، عدم ضمان رئيس حزب الليكود ورئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو البقاء على سدة الحكم.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن عدد الأصوات في "المظاريف العادية"، أثبتت حصول المعسكر المؤيد لنتنياهو على 52 مقعدا، فيما حصلت المعارضة على 56 مقعدا.

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية الرسمية أن عملية فرز الأصوات في "المظاريف المزدوجة" ستبدأ الليلة، والتي يقدر عددها 450 ألفا.

وأشارت إلى أنه في حال انضمام حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، الذي حصل على 7 مقاعد في الكنيست، إلى معسكر نتنياهو، فإن هذا لا يضمن له البقاء على سدة الحكم.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن يحصل هذا المعسكر على 59 مقعداً، بينما يحصل المعسكر المعارض لنتنياهو 61 مقعداً، بعد انضمام "القائمة العربية الموحدة" التي حصلت على 5 مقاعد حتى الآن الى المعارضة.

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، فإن حزب الليكود حصل على 30 مقعدا، و"يش عاتيد" 18، شاس 9، "أبيض أزرق" 8، "يهادوت هاتورة" و"العمل" و"يمينا" 7 مقاعد لكل منها.

ولفتت إلى حصول كلا من "القائمة المشتركة" و"هتسيونوت هدتيت" و"تكفا حداشا" و"إسرائيل بيتنا" 6 مقاعد لكل منها.

خبر عاجل