العلماء يحذرون من تأثيرات مقلقة لكورونا على النساء

العلماء وفيروس كورونا

حذر علماء وخبراء، اليوم الأربعاء، من تأثيرات مقلقة لفيروس كورونا على النساء اللاتي يبلغن من العمر في الأربعينات والخمسينات.

ووفقا لما نقلت "سكاي نيوز عربية" عن دراستان بريطانيتان، فإن هؤلاء النساء بعد تعافيهن من الإصابة بفيروس كورونا يصبحن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية طويلة الأمد بعد مغادرة المستشفى.

ولفتت الدراستان اللاتي أجرين في جامعة ليستر والتحالف العالمي لمكافحة الأمراض التنفسية والإصابات الناجمة عنها، إلى أن الكثير من النساء في هذا العمر عانين من أعراض طويلة الأمد مثل التعب وضيق التنفس وتشوش الدماغ، بعد تعافيهن من الإصابة بالوباء.

وأوضحت الدراسات إلى أنه عقب مغادرة النساء المستشفى بـ 5 أشهر، يعانين من مشكلات صحية أخرى مثل السكري وأمراض الرئة والقلب.

وبحسب أستاذ طب الجهاز التنفسي في جامعة ليستر البريطانية "كريس برايتلينغ"، فإن النساء البيض اللاتي تتراوح أعمارهن بين الأربعين والستين يعانين من الأعراض على المدى الطويل.

أما الدراسة التي أجراها التحالف العالمي لمكافحة الأمراض التنفسية والإصابات الناجمة عنها، فكشفت عن أن النساء دون الـ 50 تزيد احتمالات إصابتهن بمشكلات صحية لاحقا مقارنة مع الرجال وكبار السن الآخرين المشاركين في الدراسة.