اتحاد عمال فلسطين : "اسرائيل " قبضت سلفاً ثمن تطعيم العمال

اتحاد عمال فلسطين واسرائيل

رام الله الإخباري

أعلن عضو أمانة اتحاد نقابات عمال فلسطين عبد الهادي أبو طه، اليوم الاثنين، عن تلقي الاحتلال الإسرائيلي ثمن تطعيم العمال الفلسطينيين ضد فيروس كورونا "سلفا".

ونقل موقع "العربي الجديد" عن أبو طه، تأكيده أن الاحتلال يخصم من كل فلسطيني يعمل في الداخل المحتل مبلغ 93 شيكلا شهريًا رسوما للتأمين الصحي، بالإضافة إلى مبلغ آخر يذهب إلى "صندوق المرض".

كما أشار أبو طه إلى المبالغ الطائلة المرصودة كمستحقات للعمال الفلسطينيين لدى الاحتلال الذي لم يحول منها شيئًا، سواء للعمال، أو للسلطة الفلسطينية.

وأضاف أبو طه: "تطعيم العمال ليس منّة من الاحتلال، بل هو حق لهم، إضافة إلى أن اتفاقيات جنيف تُلزم الاحتلال بتوفير اللقاح، ليس فقط للعمال، بل لكل الشعب الفلسطيني".

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، قد أكد أمس الأحد، أن طواقم وزارة الصحة الفلسطينية شاركت في تقديم التطعيمات للعمال الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية أثناء دخولهم للعمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي 19 فبراير/شباط الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاتفاق مع الاحتلال على تطعيم مائة ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون داخل الخط الأخضر.

العربي الجديد