رغد صدام حسين تعلّق على أزمة مستشفى السلط بالأردن

رغد صدام حسين

رام الله الإخباري

تقدمت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل، اليوم السبت، بالعزاء للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأهالي المرضى الذين توفوا اليوم في مستشفى السلط الحكومي جراء انقطاع الأكسجين عنهم.

ونشرت نجلة الرئيس العراقي الراحل تغريدة بحسابها على "تويتر" قالت فيها: "أعزي أهالي السلط لما حدث من فاجعة في مستشفى السلط، سائلة المولى عز وجل ان يرحم الضحايا برحمته الواسعة وأن يلهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان".

وفي وقت سابق من مساء اليوم السبت، قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إنه تم إقالة وزير الصحة نذير عبيدات، ووقف خدمات مدير مستشفى السلط الدكتور عبدالرزاق الخشمان، بالإضافة إلى توقيف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين استكمال التحقيقات.

وأعلن الخصاونة خلال إيجاز صحفي عن تحمله المسؤولية كاملة عما جرى في مستشفى السلط الحكومي.

وجاء هذا القرار على خلفية انقطاع الأكسجين في غرف العناية الحثيثة بمستشفى السلط الجديد، ما أدلى إلى وفاة 6 أشخاص.

يذكر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قد أصدر قبل ساعات، قرارا بإقالة مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور عبدالرزاق الخشمان.

ووصل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، برفقة ولي العهد، ظهر اليوم السبت، إلى مستشفى السلط الجديد بعد حادثة نقص الأكسجين في المستشفى التي تسببت في فاجعة بالأردن.

وبعد ساعات قليلة من فاجعة انقطاع الاوكسجين في مستشفى السلط الحكومي، التي تسببت في وفاة ما لا يقل عن 6 مرضى، أعلن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، عن تقديم استقالته من منصبه.

وأثارت حادثة انقطاع الأوكسجين عن المرضى في مستشفى السلط الحكومي بالأردن، حالة من الغضب الكبيرة لدى الأهالي في الأردن.

سبوتنيك