غرفة تجارة رام الله تحذر من تمديد قرار الإغلاق الشامل

139343616_15993027502401n.jpg

أكد محمد زيد النبالي، نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة رام لله والبيرة، أن قرار الإغلاق الذي يعتبر الأسهل على أصحاب القرار في الحكومة الفلسطينية والجهات المختصة هو الأصعب على اقتصاد البلد.

وأضاف النبالي، في تصريح له: "نحن في كافة القطاعات التجارية والاقتصادية سيكون لنا موقف واضح من أي قرار بتمديد الإغلاق من الممكن أن تتخذه الحكومة والجهات المختصة".

وتابع: "إن الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة هي التي تجنبنا الإصابة وحماية الجميع".

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق، إنه لا صحة لما يُنسب لوزيرة الصحة د. مي الكيلة حول فقدان السيطرة على الوضع في الضفة الغربية

واضافت الوزارة في بيان لها نشر مساء اليوم عبر صفحتها على فيسبوك ان اي " تصريح بخصوص الإغلاقات لا يُنشر على القنوات الرسمية لوزارة الصحة أو الإعلام الرسمي يرجى عدم التعامل معه "

يذكر ان 6 محافظات فلسطينية تخضع للحجر الصحي والاغلاق اثر تدهور الاوضاع الصحية والارتفاع المضطرد على الوفيات والاصابات بفيروس كورونا حيث سجل اليوم

22 وفاة، و2309 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، و1593 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 89.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، لفتت وزيرة الصحة إلى وجود 168 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 44 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.