محمد دحلان يرسل 40 الف جرعة من لقاح كورونا الى غزة

دحلان وقطاع غزة

رام الله الإخباري

من المقرر وصول 40 ألف جرعة لقاح "سبوتنك V" الروسي، المضاد لفيروس كورونا إلى قطاع غزة، غدا الخميس، كثاني دفعة من اللقاحات التي تصل غزة، بعد وصول 20 ألف لقاح خلال الأيام الماضية.

وأعلن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، مساء اليوم عن إيصال الدفعة الجديدة 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنك V إلى قطاع غزة ظهيرة يوم الغد ليبلغ إجمالي الجرعات 60 ألف، مبينا أنها كافية لتأمين سلامة وحياة 30.000 مواطن فلسطيني.

وتعهد دحلان بمواصلة كل جهد ممكن لتأمين المزيد من الجرعات المضادة لفيروس كورونا.

وقال في منشور له عبر الفيسبوك: "إستمراراً للعطاء الإماراتي الكريم، أبشر أهلنا الصامدين الصابرين بوصول دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بهدف توفير حماية آمنة لطواقمنا الطبية الباسلة وأصحاب الأولوية حسب ما تعارف عليه المجتمع الدولي برمته خاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض محددة".

وأضاف: "الدفعة الجديدة من اللقاحات ستوظف لتوفير الحماية لعشرة آلاف من المستحقين في قطاع غزة بتخصيص 20.000 جرعة".

وتابع دحلان: "كذلك 20.000 جرعة لعشرة آلاف من طواقمنا الطبية والفئات المستهدفة في الضفة الغربية وذلك طبقاً للمعايير الصحية والأخلاقية وبشفافية كاملة".

وأعرب دحلان عن تقديره للجهود المستمرة لدولة الإمارات قيادةً وشعباً في دعم شعبنا بكل الوسائل الممكنة.

وفي الثاني والعشرين من فبراير الماضي، وصلت 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لمرض فيروس كورونا الجديد إلى قطاع غزة بتبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة.

رام الله الاخباري