صحفي "اسرائيلي ": بن زايد رفض استقبال نتنياهو ثلاث مرت

بن زايد والامارات

من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غدا الخميس، دولة الامارات العربية، في أول زيارة له منذ توقيع اتفاق التطبيع في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، غير أن صحفيا إسرائيليا كشف النقاب عن أن الامارات رفضت زياته 3 مرات.

وبحسب تغريدة على توتير للصحفي الإسرائيلي باراك رفيد، معلق الشؤون السياسية في موقع "وللا" العبري، فإن نتنياهو كان قد بعث رئيس الموساد يوسي كوهين لاقناع الاماراتيين بزيارته لأبو ظبي التي مقررة غدا الخميس.

وأوضح رفيد أن نتنياهو يسعى لاقناع بن زايد والاماراتيين لاستقباله منذ 10 أيام، غير أن ردهم كان الرفض، وطالبوا بإجراء الزيارة بعد الانتخابات المقررة بعد أيام.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي: "الاماراتيين قالوا "ليس لنا علاقة بالانتخابات الاسرائيلية ولن نتتدخل"، مبينا أن نتنياهو أصر على الزيارة مما دفع الاماراتيين بالقبول أخيرا.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن نتنياهو قرر القيام بزيارة الإمارات يوم غد الخميس، بعدما تأجلت مرارًا وتكرارًا نتيجة قيود كورونا.

وأشار الموقع العبري إلى أن الزيارة تأتي قبل 10 أيام تقريبا من موعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية الرابعة، فيما يرى مراقبون أنها تهدف لتحقيق المزيد من المكاسب في صندوق الاقتراع. بحسب ترجمة وكالة "صفا".

وأوضح الموقع أن طائرة نتنياهو ستقلع من مطار بن غوريون في رحلة مباشرة إلى الإمارات.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو خلال الزيارة ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد وكبار القادة الإماراتيين.