ناصر القدوة: شخصيات من الصف الأول في "فتح" تدعمني

ناصر القدوة وفتح

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، اليوم الأحد، عن أن بعض الشخصيات من الصف الأول لحركة فتح تدعم الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني الذي يترأسه.

وخلال تصريحات إذاعية، أكد القدوة أن هناك شخصيات في الصف الأول من فتح، ستكون داعمة للتحرك والملتقى، مبينا أن هذا الدعم لن يكون سرا، بل قد يكون علناً.

وأضاف: "لكن لا نريد حرق المراحل، ولكن في النهاية نحن لم نخرج من فتح ولا نريد ذلك بل متمسكون بفتحاويتنا"، منوها إلى أن الملتقى يضم شخصيات عديدة من فتح، ويتكون من كادر ممتاز ومثقف الى جانب أكاديميين ومثقفين وكل من هو معني بالقضية الفلسطينية.

وبخصوص التوقعات باتخاذ قرارات من حركة فتح ضده، قال القدوة: "لماذا نستعجل القرارات، حين يكون هناك قرارات نتعامل معها، لا يوجد أحد يوزع شهادات انتماء على من هو فتح أو غير فتح، نحن لدينا تقاليد عظيمة في فتح، وهي راسخة ومنها أنه لا يوجد قرارات متسرعة".

وشدد القيادي في حركة فتح على أن الملتقى مهتم بشكل أساسي بالملف السياسي، وضرورة وضع برنامج عمل جدي، وبعد الاتفاق عليه، يتم الانتقال إلى تشكيل القائمة، من أجل أن يتم التغيير المفترض.

وبشأن برنامج القائمة التي ينوي الترشح بها للانتخابات التشريعية، أكد القدوة أن برنامجه يعتمد بشكل أساسي على المواجهة مع "إسرائيل"، وإعادة القضية المركزية لمقاومة الاستعمار الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة إعادة الاعتبار لدولة فلسطين كدولة قائمة تحت الاحتلال، قائمة بالحق الطبيعي، مبينا في الوقت ذاته عن أنه لا يمانع اجراء المفاوضات مع "إسرائيل"، بشرط إقرارها مسبقاً وقبل بدء المفاوضات ان دولة فلسطين قائمة.

وتابع القدوة: "الإقرار المسبق بالنتيجة النهائية للمفاوضات، لان التغيير المطلوب يشمل النهج القائم حالياً بالاعتماد على المفاوضات والمفاوضات ومن ثم المفاوضات".

كما أشار القدوة إلى أن البرنامج الانتخابي يهتم أيضا بإعادة الاعتبار للمواطن وصون كرامته وتحقيق المساواة للمواطنين وسيادة القانون والحريات ومكافحة الفساد والحريات.