كوريا الجنوبية تدق ناقوس الخطر .."سننقرض خلال سنوات "

سكان كوريا الجنوبية

رام الله الإخباري

يخشى الكثير من سكان كوريا الجنوبية، من الانقراض فعلا عن وجه الكرة الأرضية، ليس من الحروب أو علاقاتها السيئة مع جارتها كوريا الشمالية التي تمتلك النووي، إنما من تسجيل أدنى خصوبة في العالم.

وبحسب تقرير أوردته "الجزيرة نت"، فإن كوريا الجنوبية كانت إحدى أكثر دول العالم خصوبة، بـ6 أطفال لكل امرأة، فيما وصل الحال حاليا إلى أقل من طفل للمرأة الواحدة في كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من تحقيق كوريا الجنوبية "معجزة اقتصادية" منذ 1960 وحتى الآن، إلا أنها تسببت في "نكسة سكانية"، الأمر الذي دفع النائب في البرلمان الكوري الجنوبي جانغ غيوغنتي، من التصريح بكلام صادم يتمثل في الخوف من الانقراض.

وأوضح جانغ في كلمته في لجنة شؤون الأسرة والمساواة المنعقدة هذا الشهر، أن مصير البلاد سيكون مثل مصير الديناصورات، إذا استمرت الخصوبة فيها بهذا المعدل.

وتوقع النائب الكوري الجنوبي أن تنقرض بلاده في سنة 2750، في حال استمرار معدل الخصوبة بالوضع الحالي.

وأعلنت الحكومة الكورية الجنوبية في وقت سابق، عن تسجيل أدنى معدل ولادات في تاريخ البلاد، مشيرة الى أنه تم تسجيل أقل من طفل واحد لكل امرأة، لتصبح كوريا الجنوبية أدنى دولة في العالم في معدل الخصوبة.

وتجاوز عدد الوفيات عددَ الولادات لأول مرة في تاريخ كوريا الجنوبية الموثق، وتناقص عدد السكان بنحو 21 ألف نسمة. ويتوقع أن تنخفض الخصوبة إلى 0.72 سنة 2022، ليأخذ التناقص السكاني وتيرة أسرع مما توقعت الدراسة الصادرة قبل 10 سنوات.

الجزيرة نت