غانتس لحزب الله: الاهداف مرصودة ومستعدون للحرب

غانتس والجيش الاسرائيلي وحزب الله

رام الله الإخباري

جدد وزير الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس"، اليوم الجمعة، تهديده لحزب الله اللبناني، مشددا على أن "اسرائيل" مستعدة للقتال وأن لديها قائمة أهداف لقصفها في أي مواجهة مقبلة.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن غانتس الذي كشف عن خريطة سرية لمواقع تخزين السلاح واطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله قوله: "لدينا قائمة أهداف في لبنان".

وأوضح غانتس أنه تم التحقق من كل المواقع العسكرية التابعة لحزب الله عملياتيا واستخباراتيا، وشدد على أن جيشه مستعد للقتال.

واتهم وزير الجيش الإسرائيلي حزب الله بتوجيه آلاف الصواريخ على أهداف مدنية إسرائيلية، لاستهدافها خلال المواجهة المقبلة.

وواصل غانتس، تأكيده على أن مئات الآلاف من الصواريخ يمتلكها حزب الله.

كما جدد غانتس تهديده لإيران، وأن "اسرائيل" تستعد بشكل جيد لضرب المواقع النووية الإيرانية.

ونقل موقع "فوكس نيوز" الأمريكي عن غانتس، تأكيده أن "إسرائيل" ستتصرف بشكل مستقل إذا لم يتمكن العالم من وضع حد لطموح إيران النووي، مبينا أن لدى الجيش الاسرائيلي خريطة بقائمة أهداف لأسلحة حزب الله وايران.

وفي وقت سابق، رحبت واشنطن بنتائج اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الملف النووي الإيراني وقالت إن تخلي بريطانيا وفرنسا وألمانيا عن مشروع قرار لإدانة طهران في الوكالة جاء بدعم أميركي.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، عن أن التحركات الدبلوماسية قد تسببت في سحب مشروع قرار إدانة إيران في الوكالة، معربة عن أملها في أن تستفيد كل الأطراف من هذه الفرصة للتعاون وضمان تنفيذ الاتفاق النووي من قبل الجميع.

سبوتنيك