الصحة : محافظون في الضفة يتجهون الى اغلاق محافظاتهم

الاغلاق في المحافظاات

كشف الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا د.كمال الشخرة، صباح اليوم الخميس، عن توجه بعض المحافظين في أنحاء الوطن إلى خيار الاغلاق الكامل في محافظاتهم، نظرا للحالة الوبائية فيها.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "هناك محافظين في انحاء الوطن يريدون اغلاق المحافظات حسب الخارطة الوبائية لديهم وهناك تقارير رفعت لنا بهذا الخصوص واللجنة الوبائية ستقرر وستتشاور لاعطاء الصورة الواضحة للواقع الذي نعيش فيه وهناك اقبال كبير من المستشفيات بحالات إصابة صعبة".

وأضاف: "حسب المعطيات الأخيرة والخارطة الوبائية هناك تصاعد كبير جدا في عدد الإصابات والانتشار الواسع الذي تسببه السلالة الجديدة المنتشرة في فلسطين وارتفاع في عدد ادخال الحالات في المستشفيات والوفيات كل هذا يؤدي الى ارباك كبير للمواطنين".

وأكد الشخرة على أن الأرقام التي تنشر واقعية واحصائيات تؤخذ بالفعل، متوقعا أن تتضاعف هذه الأرقام للاحتياط ولمعرفة ما هو الرصيد الموجود في المستشفيات كل هذا بالسواعد الطبية التي تعمل ليل نهار.

وتابع مسؤول ملف كورونا: "الطواقم الطبية تقوم بكل جاهزيتها وعلى اكمل وجه ومستعدون لفتح اقسام أخرى ولكن الارباك الكبير هو ازدياد ملحوظ في الحالات وهناك عدم التزام واضح من الجمهور".

وأكمل: "أجرينا بعض الفحوصات التي ستكون للمحافظات، وهناك سلالات انتشرت في فلسطين البريطانية والجنوب افريقية ونعمل على متابعة الحالات والطفرات الجديدة".

واختتم الشخرة حديثه: "نحن لا نهول الأمور كليا ونتحدث عن الواقع الموجود، ونحن كلجنة كورونا في الوزارة نجتمع بشكل يومي ونرفع التقارير حول الإجراءات".