الصحة الاسرائيلية توصي بالتوجه الى اغلاق رابع

اسرائيل والاغلاق الشامل

من المتوقع أن توصي وزارة الصحة الإسرائيلية الحكومة بفرض اغلاق شامل للمرة الرابعة خلال الفترة المقبلة، أي قبل الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها في الثالث والعشرين من مارس الجاري، وذلك للحد من جائحة كورونا.

ونقلت إذاعة 103FM الإسرائيلية، عن منسق مكافحة فيروس كورونا، نحمان أش، تأكيده هذا الأمر، مؤكدا أن اقتراب انتخابات الكنيست لن يؤثر بشكل مطلق على القرارات التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية بخصوص أزمة كورونا.

وأشار آش إلى أنه تم وضع خطة فتح مرافق يوم الأحد المقبل، على الطاولة منذ أسابيع، مبينا أن ما أخرها وجعل المسؤولين مترددين هو "عيد المساخر" اليهودي.

وأكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل" بات مستقرا، بفضل العدد الكبير للذين تلقوا التطعيمات.

وأضاف منسق مكافحة كورونا: "عدد الحالات الخطيرة من مرضى كورونا ينخفض، ومُعامل تناقل العدوى هو المؤشر الذي يدل على عدد الأشخاص الذين يصابون بالعدوى من شخص واحد، سجل ارتفاعاً طفيفاً".

ونبه الى خطورة إعادة إصابة المتعافين من فيروس كورونا بالطفرات الجديدة، معتبرا أنها ليست ظاهرة واسعة.

وسجلت السلطات الصحية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، 3 إصابات جديدة بطفرة نيويورك الأمريكية المتحورة من فيرس كورونا.

ووفقا للقناة 13 الإسرائيلية، فإن هذه السلالة تصيب الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا في السابق، الأمر الذي قد يجبر الحكومة على تطعيم المتعافين من الفيروس في ظل إمكانية إصابتهم بالطفرة المتحورة في جنوب أفريقيا.

واكتشفت "طفرة نيرويورك" منذ 3 أشهر ماضية، حيث تنتشر في الولايات المتحدة، وخصوصا في مدينة نيويورك.

وتدرس "إسرائيل"، إمكانية إعادة فتح الأجواء للرحلات التجارية اعتبارا من الأسبوع المقبل، وذلك في ظل تخفيف إجراءات الاغلاق الثالث.