تقرير اسرائيلي يكشف الفرق بين طفرة نيويورك والطفرات الأخرى

طفرة نيويورك الجديدة في اسرائيل

عقب تسجيل "إسرائيل" اليوم الثلاثاء، 3 إصابات جديدة بطفرة "نيويورك" الأمريكية المتحورة من فيرس كورونا، كشف تقرير عن أنها تصيب المتعافين من الفيروس مرة أخرى.

ووفقا للقناة 13 الإسرائيلية، فإن هذه السلالة تصيب الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا في السابق، الأمر الذي قد يجبر الحكومة على تطعيم المتعافين من الفيروس في ظل إمكانية إصابتهم بالطفرة المتحورة في جنوب أفريقيا.

وأوضحت القناة الإسرائيلية إلى أن فعالية اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا الحالية ضدها مازالت غير واضحة حتى اللحظة.

واكتشفت "طفرة نيرويورك" منذ 3 أشهر ماضية، حيث تنتشر في الولايات المتحدة، وخصوصا في مدينة نيويورك.

وكان مركز المعلومات التابع للاستخبارات العسكرية "أمان"، قد حذر قبل أيام من دخول طفرة جديدة للفيروس من نيويورك.

وقال "أمان": إن "وتيرة انخفاض الإصابات تقريبا توقفت، ومن المتوقع أن ترتفع مجددا خلال الأيام القادمة"، داعيا إلى "إعادة النظر بخطوات فتح الاقتصاد والاستمرار بالعمل على منع طفرات جديدة".

وحذر التقرير من إمكانية تسلل طفرة تم اكتشافها في نيويورك والتي تصيب الأشخاص الذين شفوا من الفيروس، مشيرا إلى أنه "بسبب العلاقات السكانية وعلاقات الطيران المتفرعة بين إسرائيل ونيويورك هناك خطر محدد من دخول الطفرة إلى "إسرائيل".

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن عدد الإسرائيليين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 4.65 مليون شخص، فيما تلقى الجرعة الثانية 3.27 مليون شخص، وحاليا يوجد 2.9 مليون إسرائيلي يستحقون "شهادة التطعيم الخضراء".