الشرطة الاسبانية تداهم مقر برشلونة وتعتقل عددا من المسؤولين

الشرطة الاسبانية ومقر برشلونة

داهمت الشرطة الاسبانية، اليوم الاثنين، مقر نادي برشلونة الذي يعد ثاني الدوري الإسباني في كرة القدم، فيما اعتقلت عددا من المسؤولين، وخصوصا الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.

ونقلت وسائل الاعلام الاسبانية عن متحدث باسم الشرطة الإقليمية في كاتالونيا، تأكيده أن رجال الشرطة بصدد القيام بعدد من الاعتقالات، رافضا الكشف عن هوية من تم اعتقالهم.

وبحسب راديو "كادينا سير" الاسباني، فإن بارتوميو كان أحد هؤلاء المعتقلين، بالإضافة الى المدير العام الحالي للنادي، أوسكار غراو، والمدير القانوني رومان غوميس بونتي.

وربطت وسائل الإعلام الإسبانية، عملية المداهمة والاعتقال بالتحقيق في قضية "بارساغايت" التي ظهرت قبل عام.

وكان نادي برشلونة قد نفى في وقت سابق، أن يكون السبب وراء حملة تشهير استهدفت شخصيات بارزة في النادي على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحسين صورة الرئيس بارتوميو الذي استقال من منصبه في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وذكرت وسائل اعلام مختلفة أن برشلونة دفع مليون يورو في ست فواتير منفصلة لشركة "أي3 فنتشور" التي قطع النادي العلاقات معها منذ ذلك الحين.

ومن المقرر أن يتم اجراء انتخابات رئاسة نادي برشلونة يوم الأحد المقبل، حيث سيكون الـ"سوسيوس" (المشجعون-المساهمون في النادي) مدعوين للاختيار بين جوان لابورتا وطوني فريتشا وفيكتور فونت.