ترامب: الولايات المتحدة لم تعد قوة عظمى

ترامب واميركا

رام الله الإخباري

جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتقاده الشديد لأداء إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، واصفا إياها بأنها "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة"، والأكثر كارثية في تاريخ الرؤساء الأمريكيين.

وخلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ في أورلاندو، أكد ترامب أن الشهر الأول لادارة بايدن أثبت فشله في التمسك بما اسماها "المكاسب التي حققتها الإدارة السابقة"، وفشله أيضا في حماية أمن الولايات المتحدة.

وأدان ترامب قرار بايدن بشأن الهجرة، مشددا على ضرورة عدم السماح لهم بتطبيق قوانين الهجرة.

كما أوضح ترامب، أن أمريكا قد فقدت مكانتها في مجال الطاقة ولم تعد قوة عظمى بهذا الشأن، متوقعا أن تبدأ بالاعتماد على واردات النفط من روسيا والشرق الأوسط.

وأشار الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق، إلى أن سعر البنزين ارتفع بمقدار الثلث خلال حكم الديمقراطيين هذا الشهر.

ولم يتوقف ترامب عند هذا الحد، بل استنكر قرار بايدن بالعودة إلى اتفاق باريس للمناخ، مبينا أن هذا القرار سيتيح الانبعاثات للدول ذات المعايير المنخفضة مثل روسيا، الهند والصين ويصعبها على الولايات المتحدة.

وقبل أيام، قال ترامب عن الديمقراطيّين: "في الواقع، أنتم تعلمون أنّهم خسروا" الانتخابات، مروّجاً من جديد للادّعاءات بأنّه حُرم من ولاية رئاسيّة ثانية بسبب حصول عمليّات تزوير.

وأضاف "لكن من يدري، من يدري؟ ربما أقرّر أن أهزمهم للمرّة الثالثة".

وبعدما حُرم من استخدام تويتر ووسائل تواصل اجتماعي أخرى، بقي ترامب بعيداً عن الأنظار في مقرّ إقامته في مارالاغو في فلوريدا.

سبوتنيك