تجارة رام الله : ملتزمون بأي قرار تتخذه الحكومة

غرفة تجارة رام الله

طالبت غرفة تجارة رام الله والبيرة، التجار، بالالتزام بإجراءات السلامة العامة واتباع البروتوكول الصحي من تباعد ولبس الكمامات واستخدام المعقمات.

وفي بيان لها، قالت الغرفة التجارية إنه ومع انتشار وازدياد السلالات الجديده من فيرس كورونا، نؤكد على تجارنا اصحاب القطاع الخاص، من سيدات ورجال اعمال وموظفيهم وعمالهم، الالتزام الحديدي بإجراءات السلامة العامة واتباع البروتوكول الصحي من تباعد ولبس الكمامات واستخدام المعقمات.

وأكدت الغرفة التزامها بقرارات الحكومة، مطالبة بأن يكون هناك إنصاف في اتخاذ اي قرار من اجل المحافظة على صحة المواطن والوضع الاقتصادي للتجار والقطاع الخاص.

وفي وقت سابق قالت وزيرة الصحة : "الوضع الوبائي الان مقلق جدا لان الحالات في ارتفاع بشكل كبير واليوم 25 -2 كان عدد الحالات 2100 ، وإيجابية الفحوصات عالية 22% والطفرات هي اكثر انتشارا وجزء منها يستجيب للعلاج".

وقالت كيلة في حديث لها  "نحن كوزارة صحة جلسنا مساء اليوم وحللنا الموضوع الوبائي في فلسطين بشكل كامل ورفعنا توصياتنا، من ضمنها النصح بالاغلاق الشامل لمدة أسبوعين على الأقل".

وأوضحت كيلة أن الحالة الوبائية في فلسطين مختلفة هذه المرة عن سابقتها، وأن هناك ازدياد كبير على اعداد المصابين ودخول الطفرات الجديدة منها البريطانية والجنوب أفريقية.

وأضافت: "إيجابية الفحص ارتفع من 10% الان 20-30% اشغال الاسرة ارتفعت الى 100% في بعض الأماكن وهذا لم يسبق ان حصل في السابق".