وزارة الصحة : الطفرة الجديدة من كورونا أكثر فتكاً بفئة الشباب

الطفرة الجديدة لفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، صباح اليوم الأربعاء، أن الطفرة البرازيلية من فيروس كورونا أكثر فتكا بفئة الشباب، داعية الجميع بالالتزام بالاجراءات الوقائية مثل الكمامة.

واعتبرت الكيلة في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" تابعته رام الله الاخباري، أن هذا الأمر مقلق بشكل كبير لدى الوزارة.

وقالت الوزيرة: "جزء من الطفرات الجديدة لفيروس كورونا يصيب الاعمار الشابة، وهذا امر مقلق جدا، والطفرة البرازيلية اكثر فتكا بالشباب وبناء على ذلك على الجميع بالالتزام الكامل بالكمامة لأن اليوم غير الفترة السابقة".

وأشارت إلى أن فلسطين دخلت في الموجة الثالثة، في ظل أن عدد الحالات اخذة في الازدياد وفي مؤشر تصاعدي حاد.

وأضافت: "إيجابية الفحص عالية جدا، إضافة الى ان نسبة الاشغال تعتبر الأعلى منذ بداية الجائحة في الضفة 80% واشغال أجهزة التنفس 48% وتعتبر الأعلى منذ بداية الجائحة وهذا مقلق جدا".

وتابعت: "اليوم دعيت لاجتماع عاجل لازمة كورونا لنعمل تقدير موقف ومن ثم اجتماع اللجنة الوبائية ورفعه لرئيس الوزراء لأنه هناك تفكير في الاغلاق بسبب الارتفاع الحاد".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنهم بحالة قلق كبير واليوم سنبعث تقدير موقف قد يرتقي للاغلاق الشامل".

ولفتت كيلة الى أنها أوعزت لمدير عام المستشفيات لان يكنون عهناك قسم خاص لكورونا في كل المستشفيات الحكومية والخاصة وهذا جاء من اجل توسيع الأماكن لاستيعاب مرضى كورونا.

بدوره، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، أن حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" من الطفرة البريطانية بلغت 352 إصابة، والجنوب إفريقية 57، موزعة على مختلف المحافظات.

وقال الشخرة اليوم الأربعاء، أنه لم تسجل حتى اللحظة أية إصابة بفيروس "كورونا" من الطفرة البرازيلية.

صوت فلسطين