كيلة : الطفرة الجديدة تتفشى بشكل كبير و سجلنا ارقما غير مسبوقة

كيلة والطفرة الجديدة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي كيلة، إن نسبة الاشغال لاقسام كورونا هو الأعلى منذ بداية الجائحة، بسبب انتشار طفرات جديدة لفايروس كورونا، حيث يجري الان اجتماعا لرفع توصيات لرئيس الوزراء لإتخاذ إجراءات على ضوء هذا الانتشار الخطير.

واضافت كيلة في لقاء خاص  مع "نساء إف إم، ان نسبة اشغال أسرة المنامات مرتفع جدا و بعض الاقسام امتلأت بالكامل،  ولأول مرة بتاريخ الجائحة بلغت نسبة الاشغال على الاجهزة التنفس الاصطناعي  43%.

وارجعت ذلك كيلة الى تفشي طفرات جديدة  من فايروس كورونا في فلسطين، مشيرة الى انها سلالات اكثر انتشارا مما يستوجب اخذ الحيطة وإجراءات جديدة.

وبينت كيلة ان اجتماعا  يجري الان لدراسة الوضع تمهيدا  لرفع توصيات الى رئيس الوزراء  لإتخاذ إجراءات مناسبة على ضوء هذه التطورات والارتفاع الكبير.

وقالت كيلة : إن إجراءات الحكومة حافظة على صحة المواطن وحافظة على عجلة الاقتصاد.

وحول اللقاحات، قالت ان خطة  تطعيم   ستكون  لأكثر من  ثلاثة مليون مواطن، حيث قامت وزارة الصحة بشراء  مليونين جرعة من لقاح "أكسفورد- أسترازينيكا" وسيتم تطعيم 20%  من تحالف مبادرة كوفاكس.

واكدت ان وصول اللقاحات سيكون بداية الشهر المقبل حيث من المتوقع وصول  أكثر من 20 الف جرعة للبدء بعملية  التطعيم حسب الشرائح التي حددتها منظمة الصحة العالمية من الاطباء والمسنين واصحاب الامراض المزمنة، مشيرة الى ان عملية التطعيم التي بدأت استهدفت الطواقم الطبية العاملة في اقسام كورونا.