الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واقتحامات واسعة لعدد من القرى والبلدات والمدن في القدس ومحافظات الضفة الغربية.

وأفادت صحيفة القدس المحلية  إلى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت ما لا يقل عن 12 مواطنًا.

وفي القدس، اعتقل الشاب محمد صلاح الدين من بلدة حزما، في حين اعتقل الشاب مأمون فرحان من مخيم شعفاط.

وفي طوباس، اعتقلت قوة إسرائيلية الشيخ فازع صوافطة من قادة حركة حماس، وذلك بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، فيما اعتقلت الشاب عبادة شفيق الخراز من المدينة.

فيما أفاد مصادر محلية  في جنين، بإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق في منازلهم جراء إطلاق جنود الاحتلال عشرات القنابل الغازية في بلدة اليامون.

وأفاد شهود عيان  أن أكثر من٣٠ دورية اقتحمت البلدة من عدة محاور وحاصرت الاحياء وشنت حملات دهم وتفتيش استهدفت أسرى محررين من حركة فتح احتجزتهم مع أسرهم وعاثت في منازلهم تخريبًا.

وعرف من أصحاب تلك المنازل، أمين سر حركة فتح محمد أبو الهيجا، أحمد أبو الهيجا، ثائر سمار، عصام عبد القادر أبو حسن ،محمد عادل أبو حسن، فرح سمودي، حسن سمودي.

واعتقلت قوات الاحتلال، عصام أبو حسن، وسند أبو طول، ومحمد فرح خمايسة.

وفي الخليل، اعتقلت قوة أخرى الفتى أبي يوسف أبو مارية (17 عامًا) من بلدة بيت أمر، بعد أن داهمت عدد من منازل المواطنين.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة "واد الكرم" بالخليل وداهمت عددًا من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها.

وفي بيت لحم، اعتقل الأسير المحرر معاذ صومان من منطقة شارع الصف، والشابين أحمد سعيد عطا الله، وصلاح عطا الله، من منطقة حرملة.