كلمة مرتقبة للرئيس الامريكي ترامب الاسبوع المقبل

الرئيس الامريكي ترامب

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يخطط لإلقاء كلمة خلال مؤتمر الحركة السياسية المحافظة، الأسبوع المقبل، يتحدث فيها عن مستقبل الحزب الجمهوري.

وأفادت الوكالة أن فعاليات المؤتمر ستجري من 25 إلى 28 فبراير في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا حيث سيلقي ترامب كلمته في يومها الأخير.

يشار إلى أن الجمهوري ترامب، قد ترك منصب الرئيس الأمريكي يوم 20 يناير، مع انتهاء فترة ولايته وبعد خسارته في الانتخابات الرئاسية أمام الديمقراطي، جو بايدن.

وشهدت فترة رئاسة ترامب فضائح وخلافات كثيرة في الساحة السياسية الداخلية بالبلاد وصلت إلى ذروتها يوم 6 يناير حينما اقتحمت مجموعة من أنصاره مقر الكونغرس خلال عقده جلسات لإقرار نتائج السباق الرئاسي، حيث أسفرت الاضطرابات في الكابيتول عن مقتل 5 أشخاص.

وأدت هذه الأحداث إلى إطلاق الديمقراطيين بمجلس النواب عملية عزل ثانية ضد ترامب استهدفت منعه من شغل أي منصب في أجهزة السلطة بعد انتهاء فترة رئاسته، إلا أن مجلس الشيوخ رفض إدانة الرئيس السابق، الذي كان يتهم بـ"التحريض على التمرد".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في يناير تقارير قالت فيه إن ترامب يخطط لإنشاء حزب سياسي جديد سيتميز بنهج محافظ، لكن مستشاره الانتخابي، جيسون ميلير، نفى لاحقا صحة هذه الأنباء.