حنا ناصر: ما جرى من تدخّل في سجلات الناخبين "جريمة"

حنا ناصر والانتخابات

وصف رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنّا ناصر، اليوم الخميس، أن ما جرى قبل يومين من تغيير أماكن الناخبين بالجريمة التي لا يمكن السكوت عنها.

وأكد ناصر خلال مؤتمر صحفي أنه ليس اختراقًا، إنما تدخّل بعض الأشخاص ي سجل الناخبين وقاموا بتغيير أماكن اقتراع بعض الأشخاص من مكان إلى آخر.

وأعلن ناصر عن تمكن لجنة الانتخابات بأجهزتها وكفاءاتها خلال دقائق من ضبط الموضوع ووقف هذه العمليات ومعالجة الأمر بسرعة فائقة قبل الانتشار.

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات أنهم تمكنوا من الوصول إلى الهواتف التي قامت بهذه الجريمة وتم تقديمها إلى النائب العام، مشددا على أنه لا يمكن السكوت على هذه الجريمة.

وفي وقت سابق، دعت لجنة الانتخابات المركزية المواطنين إلى التواصل مع مكاتب لجنة الانتخابات في المحافظات المختلفة بعد ورود عدة شكاوى تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني دون علمهم، والتبليغ عن أي حالة من هذا النوع.

وأكدت اللجنة في بيان، أنها ستقوم باستقبال ومعالجة هذه الإشكاليات خلال فترة النشر والاعتراض في الفترة ما بين 1-3 آذار/ مارس المقبل.

وأشارت إلى أن خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع للناخبين متوفرة على الموقع الالكتروني للجنة: www.elections.ps، ومن خلال خدمة الاستعلام على الهاتف المحمول من خلال الرقم #600*، أو من خلال الرقم المجاني 1800300400.