اشتيه : ارتفاع مقلق على اصابات كورونا واللقاحات لم تصل بعد

اشتيه ولقاحات ضد كورونا

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، عن أن مجلس الوزراء سيجدد الاجراءات التي اتخذها سابقا لمواجهة تفشي فيروس كورونا اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل.

وأكد اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، أن حالة من التأخر طرأت على وصول كميات لقاح كورونا المطلوبة لإطلاق عملية التطعيم، الأمر الذي دفعهم إلى الإعلان عن موعد جديد للتطعيم حين استلام كميات اللقاح اللازمة.

كما دعا اشتية المواطنين الذين لَم يسجلوا أسماءهم في سجل الناخبين حتى الآن إلى المسارعة في التسجيل ليتسنى لهم اختيار ممثليهم في الانتخابات المرتقبة.

وحث اشتية إلى جهاز الدفاع المدني وقوى الأمن والبلديات وشركات الكهرباء بالاستعداد لمواجهة المنخفض الجوي، حرصًا على سلامة أهلنا.

وطالب اشتية من المواطنين الحذر من محاولات تزوير وخداع قد يلجأ لها بعض السماسرة، داعيا إياهم للحفاظ على أراضيهم وزراعتها كما كانوا دائما.

وشدد رئيس الوزراء على أنه سيتم ادراج الصندوق القومي اليهودي- الذي يبدو أنه سَينشَط في الضفة الغربية والقدس- كإحدى أدوات الاستعمار الاستيطاني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام حديثه، تقدم اشتية بخالص العزاء لذوي الكاتب والشاعر والأديب مريد البرغوثي، وكذلك عائلتي الشهيـدين بلال بواطنة وعزام عامر، ونسأل الله أن يتغمدهم في رحمته.