إيران تكشف عن رسالة أوباما التي حذرت من "تدمير تل أبيب"

ايران وتدمير تل ابيب

رام الله الإخباري

كشف مسؤول إيراني رفيع المستوى، مؤخرا، النقاب عن تفاصيل رسالة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، للقمة اليهودية، بشأن قدرة ايران على إبادة تل ابيب.

ووفقا لنائب قائد مقر ثأر الله العميد حسين نجات، فإن أوباما قال للقمة اليهودية: إنه إذا ضربت إيران "إسرائيل" بصواريخها، فإن حماس وحزب الله سيدمران تل أبيب بطائراتهم.

وأضاف نجات: "جميع أعداء وأصدقاء الثورة، يعترفون أن جيش وحرس الجمهورية الإسلامية الإيرانية هم من بين القوى العسكرية العظمى في العالم".

وبخصوص استهداف ايران لقاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، ذكر العميد الإيراني أن الأمريكيين مازالوا يخفون تفاصيل الضربة الصاروخية الإيرانية ويبقونها طي الكتمان.

وتابع العميد نجات: "بعد حادث اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني، استهدفت الصواريخ الإيرانية قاعدة عين الأسد العسكرية، وقد أبقى الأمريكيون تفاصيل خسائرهم جراء هذه الضربة طي الكتمان".

وفي الثامن من يناير 2020 الماضي، استهدف الحرس الثوري الإيراني قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، ردا على اغتيال واشنطن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني.

ولم تعترف القوات الأمريكية بوقوع أي من الإصابات في صفوف عناصرها وقواتها في القاعدتين المستهدفتين، فيما تقول ايران ان عشرات القتلى والجرحى وقعوا اثر الاستهداف.

سبوتنيك