مباحثات بين حركتي الجهاد وحماس وايران في موسكو

حماس والجهاد الاسلامي وموسكو

جدد السفير الإيراني لدى موسكو كاظم جلالي، التأكيد على موقف إيران الثابت من القضية الفلسطينية، وعلى دعمها المستمر للمقاومة الفلسطينية بشتى السبل والإمكانات المتاحة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادة حركة حماس، برئاسة موسى أبو مرزوق، برفقة وفد قيادي من حركة "الجهاد الاسلامي" يترأسه الأمين العام للحركة زياد النخالة، سفارة إيران في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الحركتين في بيان مشترك، إن الوفد وضع جلالي في صورة المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، ولا سيما عقد الانتخابات العامة، ورؤية الحركتين لتجاوز الانقسام الفلسطيني، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية والأوضاع الميدانية التي تشهدها الأراضي المحتلة.

وبحسب البيان، فإن الوفد الفلسطيني أشاد بالموقف الإيراني من القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية مستمرة، حتى التحرير والعودة.

وضم وفد حماس عضو المكتب السياسي الأستاذ زاهر جبّارين، وممثل الحركة لدى موسكو، وضمّ وفد حركة الجهاد الإسلامي كلًا من أعضاء القيادة د. محمد الهندي، وأبو السعيد الميناوي، ود. أنور أبو طه.

وكان في استقبال الوفد بمقر السفارة، السفير الإيراني لدى موسكو د. كاظم جلالي، ونائب رئيس البعثة حسين مالكي، وعدد من المساعدين.