حالة الطقس حتى يوم السبت المقبل

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

تقرير : ليث العلامي 

تتأثر فلسطين منذ ليلة يوم أمس بحالة من عدم الإستقرار الجوي تعتبر أقليمية وواسعة النطاق حيث تشمل 8 دول عربية من شرق المتوسط، إثر اندفاع لكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا نحو الحوض الشرقي للمتوسط بالتزامن مع تدفق لرطوبة مدارية وبالتالي نشوء اضطراب جوي فوق المنطقة.

وتبقى فلسطين خلال هذه الليلة تحت تأثير حالة عدم الإستقرار الجوي ، حيث يكون الطقس مُتقلباً ، وتكون الفرصة واردة لهطول الأمطار على فترات فوق عدة مناطق مُتفرقة من البلاد ، تكون غزيرة ورعدية ومُرفقة بزخات من البَرَد في بعض الأحيان .

ومع يوم غدٍ الجمعة ، تواصل الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة ، ويكون الطقس بارداً نسبياً ومتقلباً ما بين غائماً جزئياً وغائماً مع هطول الأمطار على فترات فوق العديد من الأجزاء بمشيئة الله ، تكون غزيرة ورعدية وتترافق بزخات البرد أحياناً ، وتبدأ فرص هطول الأمطار بالتراجع تدريجياً بحلول ساعات المساء والليل.

ويميل الطقس للأستقرار وترتفع درجات الحرارة قليلاً إعتباراً من يوم السبت حيث تنتهي حالة عدم الإستقرار الجوي . وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها بقية أيام الأسبوع المقبل لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة بشكل كبير ، لتتحول الأجواء لربيعية دافئة في غالبية المناطق.

رام الله ا لاخباري