كيلة تعلن شراء لقاحات لمليون مواطن فلسطيني

شراء لقاحات ضد كورونا

رام الله الإخباري

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الخميس، عن شراء الحكومة 2 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسي المضاد لفيروس كورونا، التي تكفي لمليون مواطن فلسطيني، في خطتها للقضاء على الوباء القاتل.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن كيلة، تأكيدها أن 10 آلاف جرعة من اللقاح ستصل اليوم إلى فلسطين، بحيث تكفي لـ 5 آلاف مواطن، لافتة إلى أن هناك العديد من اللقاحات التي ستصل شعبنا كتبرعات من الدول الصديقة والمؤسسات الداعمة.

وأوضحت أن اللقاحات التي ستصل اليوم، إلى فلسطين، سيتم تجهيزها واجراء الترتيبات اللوجستية لإعطائها، حسب الأولوية في أقرب وقت.

وذكرت وزيرة الصحة أن جزءاً من اللقاحات، التي تم شراؤها، ستصل فلسطين، ما بين 14- 20 من الشهر الجاري، مؤكدة أن الأولوية لتقلي اللقاحات، هي للكادر الطبي وكبار والسن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

ولفتت كيلة إلى أن عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا ستتم في نحو 45 مركزاً، بعدما بدأت في مشفى "هوغو تشافيز"، مؤكدة أنها ستتواصل في باقي المحافظات، وتشمل مستشفيات القطاع الخاص.

وكانت وزيرة الصحة د.مي الكيله قد اطلقت قبل أيام، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بتلقي اللقاح ومن ثم الطواقم الطبية في باقي المحافظات، بعد وصول 2000 جرعة من لقاح موديرنا الى فلسطين.

ومن المقرر البدء في الفئة الثانية للتطعيم بكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً والمصابون بالأمراض المزمنة، حال وصول جرعات التطعيم الاخرى خلال ايام، على ان تتسع الحملة مع وصول باقي التطعيمات لتطال كافة فئات المجتمع.

صوت فلسطين

خبر عاجل