"إسرائيل" تفتتح رسميًا سفارتها في الإمارات

600db5334b705.jpeg

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم الأحد، عن افتتاح سفارة بشكل رسمي في عاصمة الإمارات أبو ظبي.

وقالت الوزارة في بيان لها عممته على وسائل الإعلام: "افتتحت رسميًا اليوم السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".

وذكرت أن "السفارة الإسرائيلية في الإمارات ستعمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها".

وأشارت الوزارة مع ذلك إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم إيجاد مقر دائم".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي بهذه المناسبة: "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي".

وأضاف أن "افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل. أتقدم بالشكر لولي العهد، الشيخ محمد بن زايد، وزميلي وصديقي وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا".

وأشارت الخارجية الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط والقنصلية العامة لـ"إسرائيل" في دبي في الأيام المقبلة.

بالإضافة إلى السفارة الإسرائيلية التي باشرت أعمالها منذ عدة أسابيع في المنامة بالبحرين".

ويأتي هذا الإعلان بعد قليل من موافقة مجلس الوزراء الإماراتي، في وقت سابق من الأحد، على إنشاء سفارة للإمارات في تل أبيب.

وهذه التطورات تجري في إطار تطبيق معاهدة التطبيع التي وقعت عليها الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر 2020 بالبيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

خبر عاجل