زكي: "المركزية" لم تبحث ملف ترشيح الرئيس عباس للانتخابات الرئاسية

ترشيح الرئيس عباس للانتخابات الفلسطينية

رام الله الإخباري

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن لجنته لم تبحث ملف ترشيح الرئيس محمود عباس لانتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أن اجتماعها القادم سيكون يوم الأحد المقبل لبحث عدة ملفات.

ونوه زكي في تصريح لصحيفة دنيا الوطن  إلى أن آخر اجتماع رسمي للجنة كان في الأول من أكتوبر الماضي، ولم يتم التطرق لملف ترشيح أبو مازن.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية قد أكد في حديث لقناة "العربي" أمس أن الرئيس عباس هو مرشح حركة فتح للرئاسة، وأن هناك إجماعا على هذا الأمر.

وأشار زكي إلى أن اللجنة ستبحث في الاجتماع القريب ما يمكن القيام به في إطار المرسوم الرئاسي بشأن الانتخابات، وحل الإشكاليات على صعيد حركة فتح والوضع الفلسطيني عامة.

وأوضح أنه يجري بحث ملفات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني، وحل كافة العقبات من مشاكل متراكمة في غزة وحركة فتح والمتقاعدين، مؤكدا أن أي اجتهاد خارج ما يتم التوافق عليه سيؤدي إلى عكس ما نريد الوصول إليه.

كما أوضح أنه سيتم دراسة تشكيل الوفد الذي سيذهب إلى القاهرة للمشاركة في الحوار الفصائلي المقرر في مطلع فبراير القادم.

ونوه زكي إلى أن الكادر التنظيمي يسمع بالأخبار دون أن يكون لديه أي صورة أو تعميم، فلا يوجد اهتمام فيه، مشيرا إلى أنه يفضل المصادقة على أي قرار من اللجنة من المجلسين الثوري والاستشاري والأقاليم "حتى لا نكون كل يغني على ليلاه".

من جهة ثانية، قال زكي "لا نعرف بما يدور من اجتماعات بين الرئيس والزائرين من مصر والأردن"، وذلك في تعقيبه على ما ذكرته وسائل إعلام عبرية بشأن تفاصيل اجتماع الرئيس بوزيري المخابرات المصرية والأردنية، ومطالبات القاهرة وعمان بضرورة توحيد حركة فتح.

وأضاف أن الرئيس لم يبلغهم بذلك الاجتماع، ولا يريد الاجتهاد في هذا الأمر.

دنيا الوطن