حماس: لا أسف على رحيل ترامب وهذه رسالتنا لبايدن

حماس وترامب

علقت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على انتهاء عهدة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتولي الرئيس الجديد جو بايدن مقاليد الحكم في البيت الأبيض.

ووفقا للمتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، فإنه لا أسف على رحيل ترامب، كونه المُصَدر والراعي الأكبر للظلم والعنف والتطرف في العالم، والشريك المباشر للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على شعبنا وتصفية قضيته.

وشدد برهوم في بيان له، على ضرورة أن يصحح الرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن، المسار التاريخي للسياسات الأمريكية الخاطئة والظالمة لشعبنا الفلسطيني.

ودعا برهوم الإدارة الأمريكية الجديدة إلى إرساء مبادئ الأمن والاستقرار في المنطقة، وإنهاء كل القرارات المتعلقة بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وخصوصا المتعلقة بالقدس واللاجئين.

وطالب الناطق باسم حماس الإدارة الأمريكية باحترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الديموقراطية.

وغادر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، البيت الأبيض متجها إلى فلوريدا مقر إقامته بعد انتهاء ولايته، حيث تم تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن.

وأدى جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.

كما أدت كامالا هاريس اليمين،كأول أميركية تتولى منصب نائبة لرئيس أميركا.

وحضر حفل التنصيب مايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته، والرئيس الأسبق باراك أوباما وزوجته، والرئيس الأسبق جورج بوش الابن وزوجته، والرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.