حركة فتح تبدأ اولى خطواتها للتوجه الى الانتخابات

حركة فتح والانتخابات

أعلن أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع للجان المجلس الثوري للحركة، لمناقشة آليات عقد الانتخابات الفلسطينية، وذلك بعد أيام من إصدار الرئيس محمود عباس مرسوما يحدد فيه مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأشار الفتياني إلى أنه تم مناقشة العملية الانتخابية وآليات اختيار أعضاء الحركة للترشح لانتخابات المجلس التشريعي، خلال الاجتماع اليوم.

وأوضح الفتياني أنه من المقرر أن يتم عقد دورة لأعضاء المجلس الثوري خلال الأيام المقبلة لمناقشة آليات ومراحل العملية الانتخابية.

من جانبه، أعرب عضو المجلس الثوري، رئيس لجنة اللاجئين في الحركة صالح الزق، عن استعداد لجان حركته لخوض الانتخابات المنتظرة.

وأكد الزق أن الحركة بدأت الترتيبات الداخلية من أجل إنجاحها، مبينا أن دورة المجلس الثوري المقبلة ستكون من هذا المنطلق تماشيا مع قرارات الرئيس واللجنة المركزية.

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية، الجمعة الماضية، تنظيم انتخابات عامّة، هي الأولى منذ نحو 15 عاماً، في شهري مايو ويوليو المقبلين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" أنّ الرئيس محمود عباس "أصدر مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة".

وأوضحت أنّ الانتخابات التشريعية ستجرى في مايو والرئاسية في يوليو. وأقيمت آخر انتخابات رئاسية في يناير 2005 والتشريعية بعد عام من ذلك.

واتفقت حركتا فتح وحماس على إجراء انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية في غضون ستة شهور، خلال اجتماع عقد بين ممثلي الحركتين في تركيا.