فتح تؤكد جاهزيتها لخوض الانتخابات وتذليل العقبات في طريقها

فتح.jpg

رام الله الإخباري

أكدت حركة فتح جاهزيتها لخوض الانتخابات عقب صدور مراسيم رئاسية بإجرائها، وتذليل أي عقبات في طريقها.

وقال القيادي في حركة فتح منذر الحايك في تصريح لـ"معا" إن حركته ترحب بالمرسوم الرئاسي بتحديد موعد الانتخابات، مشيرا إلى بعض العقبات الموجودة منذ لقاء اسطنبول ومن ثم القاهرة مع حركة حماس، وأن حركته ستذللها.

واعتبر الحايك المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات خطوة أولى نحو إنهاء الانقسام ووحدة الشعب الفلسطيني والجغرافيا لمواجهة المشاريع التصفوية، مؤكدا أن حركته جادة في تذليل كل العقبات ليتسنى لشعبنا اختيار ممثليه.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني سيراقب نوايا الفصائل وسيكون حكما على إجرائها وهو الضامن لها.

وأصدر الرئيس محمود عباس مساء الجمعة مرسوما بشأن مواعيد إجراء الانتخابات العامة على 3 مراحل، بعد استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقرر المرسوم إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو، والرئاسية في 31 يوليو، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

ثم استكمال انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس من العام الحالي، وفق "النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن".

ووجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

معا