يخص المسلمين ..بايدن يكشف عن أول قرار له بعد توليه الرئاسة

بايدنم واميركا

رام الله الإخباري

يخطط الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإطلاق نحو 10 أوامر فورية عقب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، منها إلغاء قرارات سابقة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

يأتي ذلك كجزء مما وعد به خلال حملته الانتخابية. وأفاد رئيس موظفي البيت الأبيض الجديد رون كلاين بأن بايدن يستعد لإعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإنهاء حظر السفر المفروض على الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وأضاف كلاين أن بايدن سيقرر وقف عمليات الإخلاء ومدفوعات قروض الطلاب أثناء تفشي فيروس كورونا، وإلزام ارتداء الكمامات في الممتلكات الفيدرالية كافة، مشيرا إلى أنه سيوقع أيضا على العشرات من الأوامر التنفيذية والمذكرات الرئاسية.

ومما يخطط له بايدن إرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم من توليه المنصب، ستتيح إمكانية حصول ملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في أمريكا على الجنسية.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن بايدن أنه سيعلن عن حزمة إغاثية من فيروس كورونا، تشمل مدفوعات مباشرة للأمريكيين، بقيمة 1.9 تريليون دولار.

ووعد بتعيين مجموعة من المستشارين والعلماء الأسبوع المقبل لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك بإنهاء الانقسام في بلاده مع الجمهوريين.

والأربعاء القادم 20 يناير، ستشهد الولايات المتحدة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي سيكون الرئيس الـ46 في تاريخها.

سبوتنيك