استطلاع : نتنياهو يحصل على مقاعد من المجتمع العربي في الداخل المحتل

اسرائيل ونتنياهو والبلدات العربية والانتخابات

أظهر الاستطلاع الأسبوعي الذي تعده صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أن زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سجّل ارتفاعا بشعبيته الأسبوع الحالي مقارنة مع الأسابيع الماضية.

ووفقا للاستطلاع، فإن حزب الليكود سيحصل على 32 مقعدا، بزيادة 4 مقاعد عن الاستطلاع السابق، متوقعا أن يحصل الليكود على مقعدين إثر حملة نتنياهو الانتخابية في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل.

وأوضحت الصحيفة أن هذه النتائج تأتي على الرغم من حالة الغضب في المجتمع الفلسطيني بالداخل من حضور نتنياهو إلى مدينة الناصرة، أول من أمس ودعوته للمواطنين العرب بمنحه أصواتهم والتحريض على القائمة المشتركة ونوابها.

وبحسب استطلاع "معاريف"، فإن التأييد لرئيس حزب "أمل جديد"، غدعون ساعر، ولتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا"، برئاسة نفتالي بينيت انخفض، فيما ارتفع التأييد قليلا للقائمة المشتركة حيث ارتفعت شعبيتها بمقعد واحد، وحصلت بموجب الاستطلاع على 11 مقعدا، بعدما حصلت في استطلاع سابق على 10 مقاعد فقط.

أما حزب ساعر فمن المتوقع أن يحصل على 17 مقعدا، فيما يحصل تحالف "يمينا" على 12 مقعدا، أي أنه خسر مقعد لصالح حزب صهيوني ديني متطرف برئاسة عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش.

ومن المتوقع أن يستقر حزب "ييش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، عند 14 مقعدا، ويحصل كل من حزب شاس وكتلة "يهدوت هتوراة" على 8 مقاعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد.

كما أظهر الاستطلاع حصول حزب ميرتس على 6 مقاعد، و"كاحول لافان" على 5 مقاعد.