خبراء الصحة العالمية يصلون "ووهان" للتحقيق في مصدر كورونا

خبراء الصحة العالمية في ووهان الصينية

رام الله الإخباري

أعلنت شبكة تلفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن"، عن وصول وفد خبراء من منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إلى مدينة ووهان للتحقيق بشأن مصدر فيروس كورونا.

وأُخضع الوفد فور وصوله المطار لاختبارات مسحات الحلق والأجسام المضادة، فيما سيخضع لإجراءات العزل الصحي قبل إجراء أي عمل ميداني.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين في وقت سابق، أن الوفد سيبدأ جولة ميدانية من أجل عمل مشترك مع العلماء والخبراء الصينيين لتعقب مصدر فيروس كورونا.

وكان خبراء منظمة الصحة قد زارت الصين مرتين خلال عام 2020، لتعقب مصدر الفيروس.

ويتفاخر سكان المدينة الصينية البالغين 11 مليون نسمة بنجاحهم في القضاء على الفيروس التاجي والعودة للحياة الطبيعية.

وفي الذكرى السنوية لتفشي الوباء في ووهان، ذهب الموظفون إلى أعمالهم بشكل طبيعي فيما عجت المتنزهات بالمشاة في مدينة مصممة على التخلص من وصمها بأنها منشأ الفيروس.

يذكر أنه في 11 يناير 2020، سجلت بكين أول وفاة معروفة بفيروس كورونا وهي لرجل في سن 61 عاما كان يتردد باستمرار على سوق في المدينة يبيع حيوانات برية حية معدة للاستهلاك البشري وارتبط اسمه بالعديد من أولى الإصابات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا أنه وباء عالمي "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وكالات