بوتين يشيد باللقاح الروسي :" إنه الأفضل في العالم "

بوتين واللقاح الروسي

رام الله الإخباري

تفاخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، باللقاح الذي صنعته بلاده ضد فيروس كورونا المستجد المسمى "سبوتنيك V"، معتبرا أنه اللقاح الأفضل حول العالم، رغم ظهور العديد من اللقاحات.

وأكد بوتين خلال اجتماع مع الحكومة الروسية، أنه لا يوجد أدوية أخرى حول العالم من هذا النوع تظهر مثل هذا المستوى من الحماية ومثل هذه الدرجة من الأمان أو تضاهي اللقاح الروسي.

واعتبر بوتين أن هذا نجاحا غير مشروط للعلماء الروسيين، مبينا أن العالم بحاجة إلى معرفة وفهم كيفية عمل اللقاح في مواجهة سلالات متعددة.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة "البحث العميق بهذا الخصوص".

بدورها، أعلنت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع أعضاء الحكومة، عن اجراء الحكومة بحثًا علميًا للتأكد 200%، أن اللقاح فعال مع السلالة الجديدة من كورونا.

وشددت غوليكوفا على ضرورة تسلسل السلالة الجديدة، مبينة أنهم الآن يبنون قدرًا لا بأس به، غير أنهم يسعون لزيادة العمل العلمي في تحديد تسلسل سلالات الأمراض المعدية.

وأشارت إلى أن هذه التجارب ستمنح الفريق العلمي فرصة لفهم أوسع لما يجري في روسيا والعالم.

وسجلت روسيا، اليوم 22850 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 4320 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 3471053 إصابة، حتى اليوم.

وفي الخامس من كانون الأول/ديسمبر، بدأت روسيا حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا، فيما تم إجراء أكثر من 93.9 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في روسيا.

سبوتنيك