نتنياهو يحرّض على "المشتركة" ورئيس بلدية الناصرة يدعم الليكود

نتنياهو يزور الناصرة

رام الله الإخباري

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، القائمة العربية المشتركة، متهما إياها بالوقوف وراء المظاهرات التي استقبلته اليوم في مدينة الناصرة.

واعتبر نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في الناصرة، أن المظاهرات التي استقبلته في الناصرة دليل على "اليأس"، بسبب الدعم المتزايد له ولحزب الليكود في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل.

وأعرب نتنياهو عن تحمسه الكبير لرؤية ما اسماه "التغيير الهائل" الذي يحدث في المجتمع الفلسطيني بالداخل تجاهه وتجاه الليكود، مدعيا أن الفلسطينيين ينضمون لليكود لأنهم يريدون حزبا حاكما له قيادة قوية وقوة ورغبة في جلب مستقبل من الاندماج والازدهار والأمن.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن اعتزازه بمحطات الشرطة التي تم افتتاحها في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل خلال فترة ولايته لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، زاعما أنه يسعى لتعزيز شعور فلسطينيي الداخل بالأمان.

ولفت نتنياهو إلى أنه أوعز لوزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، إعداد خطة للقضاء على الجريمة والعنف في المجتمع الفلسطيني بالداخل، بما يشمل حرب الاستنزاف ضد المنظمات الإجرامية.

وادعى نتنياهو أن اهتمامه بالمجتمع الفلسطيني بالداخل لا يتعلق بالانتخابات القريبة، متفاخرا بأنه أكثر رئيس حكومة استثمر أموال وخطط اقتصادية للمجتمع الفلسطيني بالداخل.

بدوره، عبّر رئيس بلدية الناصرة، علي سلّام، عن دعمه الكامل لنتنياهو والليكود في انتخابات الكنيست المقررة في آذار/ مارس المقبل.

وخلال المؤتمر الصحافي المشترك، الذي عقد في بلدية الناصرة، زعم سلام أن "أحدا لن يستطيع أن يقدم مثلما قدم نتنياهو للمجتمع الفلسطيني بالداخل واليهودي، كان قادرا على صنع السلام حتى خلال أزمة كورونا".

واتهم سلام نواب القائمة العربية المشتركة بالفشل في تقديم أي شيء، وفقدان ثقة الجماهير الفلسطينية بالداخل المحتل.

وهاجمت الشرطة الإسرائيلية تظاهرة احتجاجية ضد حضور واستقبال نتنياهو، في مدينة الناصرة، بعد ظهر اليوم؛ فيما اعتقلت أكثر من 18 شخصا في التظاهرة الغاضبة.

عرب 48