أعلى حصيلة منذ عامين.. 40 قتيلا بقصف إسرائيلي على سوريا

16105399482323262.jpg

رام الله الإخباري

ارتفعت حصيلة القتلى في سوريا إلى 40 قتيلا من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران جراء غارات شنّتها طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية فجر اليوم الأربعاء.

وتعد هذه الحصيلة الأعلى منذ نحو عامين بسبب القصف الإسرائيلي لأهداف في سوريا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف مواقع عسكرية للنظام السوري وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا، مؤكدا عزمه مواصلة ضرب التموضع الإيراني فيها.

ولفت مصدر مسؤول في جيش الاحتلال إلى أن الجيش كثف غاراته على سوريا، بمعدل 3 غارات خلال 10 أيام، بعدما كانت غارة واحدة كل 3 أسابيع.

ونوه إلى أن الغارات تتركز على الصواريخ الإيرانية والسورية التقليدية والرادارات لمنع ضربة أولى في مواجهة مقبلة، في حين يبقي الاحتلال على الصواريخ الدقيقة ليتمكن لاحقا من إسقاطها.

واستبعد المصدر حدوث أي تصعيد مع إيران عسكريا في الوقت الحالي، معتبرا أنها باتت أضعف عقب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية في بغداد يناير 2020.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القصف الإسرائيلي فجر اليوم استهدف المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

وأكد أن القصف طال مستودعات ومعسكرا في أطراف مدينة دير الزور، ومواقع ومستودعات أسلحة في بادية البوكمال، وأخرى في بادية الميادين، تابعة لقوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن القصف الإسرائيلي هو الأعنف على محافظة دير الزور منذ نحو عامين، وحصيلة القتلى هي الأعلى منذ يونيو 2018، حين أوقعت غارات إسرائيلية 55 قتيلا بينهم 16 من قوات النظام.

ونوه عبد الرحمن إلى أن القصف الإسرائيلي جاء عقب أيام من استقدام "لواء فاطميون" الأفغاني الموالي لإيران شاحنات محملة أسلحة إيرانية من الجانب العراقي، تم تفريغ حمولتها في مستودعات في المواقع المستهدفة.

وأمس الثلاثاء، استهدفت طائرات حربية أهدافا في بادية البوكمال ما أسفر عن مقتل 12 مقاتلا مواليا لإيران وإصابة 15 آخرين بجروح من غير السوريين، وفق المرصد، دون معرفة هوية الطائرات.

الفرنسية