طريقة بسيطة تمكًنك من الاقلاع عن التدخين وبشكل نهائي

الاقلاع عن التدخين

يسعى الكثير من المدخنين حول العالم، مع بداية عام جديد، إلى التخلص من السجائر، وبدء عامهم الجديد من دون تبغ أو غمائم الدخان التي تحيطهم، لذلك قدم خبير روسي للمدخنين، طريقة يمكن من خلالها الإقلاع بشكل نهائي عن التدخين.

ونقلت قناة "آر تي" عن مدير معهد الصحة النفسية في روسيا، أوليغ زيكوف، تأكيده أن مشكلة المدخن تكمن في نمط الحياة الذي يعتاده وخصوصا النمط الذي يدفعه إلى اتباع ادمان التدخين، أو يذكره باشعال السيجارة.

وأوضح الخبير النفسي أنه لن يتمكن المدخن من الإقلاع عن التدخين إلا بعدما يغير من سلوكه وطريقة تواصله مع العالم الخارجي.

وأضاف زيكوف: "قبل كل شيء، يجب قطع هذه الروابط، ويجب أن نتخلى عن الأشياء التي تخلق الموقف الذي يحفز على استخدام النيكوتين".

وبين الخبير أن هذا المستوى من الوعي سيساعد في عملية الإقلاع من التدخين، معربا عن معارضته للسجائر الالكترونية، نظرا لاحتفاظ المدخن بردود الفعل الشفوي المرتبط باستخدام التبغ.

ولفت الطبيب الروسي، إلى أن العلاج ببدائل النيكوتين مثل اللاصقات والبخاخات والسجائر الإلكترونية يمكن أن تنقل النيكوتين دون مواد مسرطنة إلى الجسم، خلال الفترة الأولى من الإقلاع عن التدخين.

وأشار إلى ضرورة الإقلاع عن هذه البدائل أيضا بعد مرور مدة 3 - 4 أسابيع، التي يعاني الشخص فيها من "التراجع".

ودعا الخبير الروسي المقلعين عن التدخين إلى تناول الماء بشكل كبير خلال الفترة الأولى من الإقلاع عنه، نظرا لأنه يشغل اليدين، ويطرد المواد السامة من الجسم، ويخفف الصداع الناتج عن الإقلاع.