أكثر من 40 ألف وفاة جراء كورونا في ألمانيا

وفيات بكورونا في المانيا

رام الله الإخباري

أعلن معهد "روبرت كوخ" لمراقبة الصحة العامة في ألمانيا، اليوم الأحد، عن تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد، عتبة 40 ألف وفاة.

وأوضح المعهد في بيان لها، أنه تم تسجيل 465 حالة وفاة بسبب كورونا في ألمانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات منذ بداية ظهور الوباء 40343 حالة وفاة.

ولفت إلى إصابة نحو 1,9 مليون شخص، بعد رصد نحو 17 ألف إصابة جديدة منذ السبت الماضي.

من جانبها، حذرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال مداخلتها الأسبوعية عبر الفيديو، السبت، من أن الأسابيع المقبلة ستكون "المرحلة الأشد للوباء" لغاية اللحظة، مبينة أن الطواقم الطبية تعمل بأقصى طاقتها.

وأضافت ميركل أنه "سيكون لدينا ما يكفي من اللقاحات المتوفرة للجميع في ألمانيا خلال الفترة المقبلة".

وتابعت "شهرًا بعد شهر سنقوم بتطعيم المزيد من الأشخاص وفي النهاية سنكون قادرين على تقديم اللقاح لمن يريده".

وطالبت ميركل من مواطنيها التحلي بالصبر، مشددة على أنها مؤمنة بأن القيود المفروضة حاليًا على الحياة اليومية "ضرورية للغاية.

ومنذ ظهور الوباء مطلع العام الماضي، بذلت ألمانيا، التي تعد أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان الذين يبلغ عددهم حوالي 83 مليون نسمة، جهودا كبيرة لاحتواء الوباء.

وعلى الرغم من نجاحها في الحد من الوباء نسبيًا مقارنة بدول أوروبية أخرى خلال الموجة الأولى، الا ان موجة ثانية بدأت تجتاح البلاد من جديد.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، شرعت الحكومة الألمانية في حملة التطعيم باستخدام لقاح "فايزر" – "بايونتيك"، الذي تلقاه أكثر من نصف مليون شخص حتى الآن.

ومن المقرر أن يتم استخدام لقاح ثان طوره مختبر "موديرنا" الأميركي، قريبًا بعد أن وافق عليه الأربعاء الاتحاد الأوروبي.

عرب 48