فيصل القاسم لدرديد لحام: اتعظ وانظر لردود الفعل على وفاة الفنان حاتم علي.. من سيخرج بجنازتك؟

فيصل القاسم

رام الله الإخباري

وجه مذيع الجزيرة فيصل القاسم رسالة شديدة اللهجة إلى الفنان السوري دريد لحام، دعاه فيها للاتعاظ من ردود الفعل حول وفاة المخرج السوري حاتم علي.

وتساءل القاسم: من سيخرج في جنازتك؟، مضيفا انظر كيف كان الالتفاف حول المخرج حاتم علي.

وكتب القاسم في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": دريد لحام لديه تاريخ فني عظيم، لكنه لو مات اليوم لشتمه كثيرون، لأنه باع تاريخه العظيم بالتطبيل لقتلة الشعب السوري".

وأضاف "يا أستاذ دريد انظر إلى ردود الفعل على رحيل حاتم علي واتعظ، حاتم لم يكن معارضا لكنه على الأقل لم يتلوث بوسخ بشار البهرزي وعصابته، اتعظوا يا كلاب نقابة المخبرين" على حد تعبيره.

وكان لحام قد علق على إمكانية استقالة الرئيس السوري بشار الأسد من منصبه، بأن ذلك ربما يحصل لتجنيب بلاده ما حدث في العراق، معتبرا أنه لا يمكن أن يستقيل بفعل تغيير صادر عن أوامر أمريكية أو خارجية.

وأشار لحام في حوار مع برنامج "قصارى القول" على فضائية "آر تي" إلى أن البعض استغل ما يسمى "الربيع العربي" في سوريا وقدموا من خارج البلاد لضرب سوريا محور الإرادة.

واستدل بذلك على الأنفاق التي لا يمكن حفرها في يوم أو يومين، معتبرا ذلك دلالة على وجود مخطط مسبق لإسقاط سوريا، وأن الأمر لم يكن مسألة ديمقراطية وعدالة.

وعلى إثر ذلك، نشر فيصل القاسم رسالة أخرى لدريد لحام قال فيها "إلى الأستاذ دريد لحام.. نصيحة من هالذقن، تصريحاتك ومزايداتك الوطنجية لا تقدم ولا تؤخر بل فقط تقتطع كثيرا من رصيدك الفني الذي لا ينكره أحد، لهذا من الأفضل بكثير بعد أن بلغتم من العمر عتيا ولم يعد في العمر أكثر مما مضى ولم تعد بحاجة لمال ولا جاه، من الأفضل على الأقل أن تلتزم الصمت أستاذنا".

وأضاف فيصل القاسم "أفضل لكم ولتاريخكم الذي أسأت إليه كثيرا بتصريحاتك ومزايداتك الوطنجية التي يسخر منها المؤيدون قبل المعارضين، لا أحد يطلب منكم أن تعارضوا النظام وتمتدحوا شراذم المعارضة، لا أبدا، بل على الأقل وفروا عواطفكم ودموعكم لـ15 مليون سوري بين لاجئ ونازح ومفقود ومعاق ومسجون، وبذلك تكسب السوريين والعرب جميعا وتحافظوا على ما تبقى لكم من رصيد تاريخي".

سوشال