ترامب يدين اعمال العنف ويتعهد بتسيم السلطة لبايدن

ترامب وتسليم السلطة لبايدن

انتقد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أمس الخميس، أعمال العنف التي قام بها أنصاره في مبنى الكونغرس الأربعاء الماضي، متعهدا بانتقال منظم للسلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأعرب ترامب في تصريحات مسجلة نشرها على "تويتر"، عن شعوره بالسخط إزاء أعمال العنف وانعدام القانون والفوضى، متوعدا من "خالف القانون" بدفع الثمن.

وأقر ترامب بمصادقة الكونغرس على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثالث من نوفمبر الماضي.

وأضاف الرئيس المنتهية ولايته: "صادق الكونغرس على النتائج. سيتم تنصيب إدارة جديدة في 20 يناير. يتحول تركيزي الآن إلى ضمان انتقال سلس ومنظم وهادئ للسلطة".

وأوضح ترامب أن هذه اللحظة تتطلب تضميد الجراح والمصالحة. على حد تعبيره.

وأمس الخميس، أعلن ترامب، عن تسليم منظم للسلطة في العشرين من الشهر الجاري، وذلك بعد مصادقة الكونغرس الأمريكي على فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية التي أجريت في الثالث من نوفمبر الماضي.

وقال ترامب في تغريدة: "على الرغم من أنني لا أتفق مع نتائج الانتخابات - سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير".

وصدق الكونغرس الاميركي رسميا، اليوم الخميس، على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في الثالت من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم.

وصدق الكونغرس على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب.

وأعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، موافقة الكونغرس على نتائج أصوات المجمع الانتخابي، مما يمهد الطريق لتولي بايدن الرئاسة في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري.