بنس يخبر ترامب بعدم إمكانيته تغيير نتائج الانتخابات.. والأخير يرد بأنه كاذب

بنس وترامب والانتخابات

رام الله الإخباري

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مصادر، أن وجبة غداء أسبوعية جمعت نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تناولا خلالها الحديث بشأن قلب نتائج الانتخابات التي فاز فيها مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وقال بنس لترامب إنه لن يكون لديه إمكانية لتغيير نتائج الانتخابات عقب اعتماد الكونغرس الأمريكي لها، أو إمكانية وقف اعتماد التصويت.

وبنس رئيس مجلس الشيوخ، وهو من سيترأس الجلسة المشتركة للكونغرس اليوم الأربعاء.

وسيتم من خلال الجلسة المشتركة اليوم اعتماد نتائج تصويت المجمع الانتخابي.

إلا أن ترامب رد على ما ورد في الصحيفة، وقال إن ما تناقلته "نيويورك تايمز" عما حدث في اجتماع وجبة الغداء خبر كاذب.

وأضاف أن بنس لم يقل شيئا مما ذكر و"أنا وهو متفقان أن لديه سلطة التصرف".

واعتبر ترامب أن دلى نائبه صلاحيات المصادقة على النتائج أو إعادتها للولايات للتغيير والمصادقة عليها من جديد.

وأضاف كما أن بنس يمكنه إلغاء إثبات النتائج غير القانونية والفاسدة، حسب قوله.

ويواصل ترامب رفضه القاطع لنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر الماضي، والتي أدت لفوز منافسه بايدن برئاسة البيت الأبيض.

وبحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، فإن ترامب تعهد في كلمة له في مسيرة مؤيدة له في ولاية جورجيا، الاثنين الماضي، بالقتال "مثل الجحيم" للبقاء في الرئاسة الأمريكية.

وأضاف ترامب أن "الناخبين الذين فاز بهم الرئيس المنتخب بايدن لن يأخذوا هذا البيت الأبيض"، داعيا الناخبين في جورجيا إلى المشاركة، في انتخابات الإعادة الحاسمة لمجلس الشيوخ.

وتابع الرئيس المنتهية ولايته "لا محالة من أننا خسرنا الأصوات في جورجيا"، مؤكدا أن "الديمقراطيين المتطرفين يحاولون الاستيلاء على مقاعد مجلس الشيوخ في جورجيا حتى يتمكنوا من ممارسة سلطة مطلقة وغير مقيدة".

وتابع "إذا استولى الديمقراطيون الليبراليون على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، لن يأخذوا هذا البيت الأبيض، سنقاتل مثل الجحيم".

ومنذ شهرين، يواصل ترامب جهوده للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية. ويتذرع بوجود "تزوير" في الانتخابات و"عدم احتساب" أصوات الجمهوريين لصالحه.

ونفى مسؤولون أمريكيون في أغلب الولايات مرارا وتكرارا، وجود أي تلاعب، مشددين على أن العملية الانتخابية جرت بكل نزاهة.

وعلى الرغم من عشرات القضايا التي رفعها محامو ترامب في المحاكم الأمريكية، إلا أنه خسر 48 قضية، وخسرها جميعاً لعدم وجود أي أدلة على تزوير الانتخاب.

سبوتنيك