"اسرائيل " تعلن اصابة 7 ممرضات بكورونا عقب تلقيهن التطعيم

اسرائيل والاصابات بكورونا

رام الله الإخباري

أصيب عدد من الممرضات الإسرائيليات بفيروس كورونا عقب تلقيهن تطعيم اللقاح المضاد لفيروس كورونا 

وأوضحت القناة 12 العبرية، صباح اليوم، أن 7 ممرضات إسرائيليات أصبن بالفيروس، وتم عزل عشرات المخالطين لهن، عقب تفشي الفيروس في مجمع للتطعيم بمدينة صفد الأسبوع الماضي.

ووصف أحد العاملين في حملة التطعيم ما جرى بالفضيحة، مشيرا إلى أن هناك اشتباها بأن الممرضات لم يكن يرتدين الكمامات ولا القفازات.

ولفتت القناة إلى أن تم فتح عملية تحقيق واسعة لمعرفة سبب تفشي الفيروس في مجمع التطعيم، وإن كان من المجمع نفسه أو من أحد الأشخاص الواصلين للتطعيم.

وسجلت "إسرائيل" رقما قياسيا جديدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك منذ أكثر من 3 أشهر عن آخر رقم قياسي، رغم حملة التطعيمات باللقاح المضاد للفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية 8308 إصابات جديدة بالفيروس، حيث بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 7.6%، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن 1362 مصابا يرقدون في المستشفيات، منهم 764 مصابا بحالة خطيرة و183 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبلغ إجمالي الإصابات في "إسرائيل" منذ تفشي الفيروس في مارس الماضي 450116 إصابة، والوفيات 3445 وفاة، في حين يبلغ عدد الحالات النشطة 55312 إصابة.

وذكرت أنها لا تستبعد وصول الأقسام المخصصة لمصابي كورونا إلى سقف القدرة الاستيعابية لها في غضون الأيام القادمة بحال استمر منحنى الإصابات بالتصاعد وتسجيل معدلات قياسية.

وتتجه حكومة الاحتلال إلى تشديد الإغلاق الذي بدأ سريانه منذ أيام على أن يستمر لمدة أسبوعين.

وبشأن حملة التطعيمات، أعلنت وزارة الصحة أن 1.37 مليون شخص تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا، مع توقعات بنفاد اللقاحات من صناديق المرضى الأيام القليلة القادمة.

وتنتظر حكومة الاحتلال توريد كميات جرعات جديدة لتستأنف حملة التطعيم في غضون أسبوعين من الآن.

القدس دوت كوم