"الحوثي" تهدد السعودية باستهداف 10 "مواقع حيوية"

الحوثي والسعودية

رام الله الإخباري

جدد المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثيين" اليمنية، يحيى سريع، اليوم الاثنين، توعده للمملكة العربية السعودية، باستهداف عشرة مواقع "حيوية" في العمق السعودي في أي لحظة، وذلك في ظل استمرار التصعيد العسكري بين الحوثيين والتحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن.

وأكد سريع خلال مؤتمر في صنعاء، أن لدى الجماعة عشرة أهداف سعودية حساسة وحيوية، يمكن استهدافها بأي وقت تحدده القيادة.

ووفقا لما نقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، فإنهم ‏‎مستعدون لتنفيذ تلك الضربات ضد الأهداف الحيوية السعودية، خلال يوم واحد في حاتل قررت القيادة ذلك.

وأوضح سريع أن الجماعة استهدفت السعودية بـ 75 صاروخا باليستيا ومجنحا، بالإضافة إلى 178 صاروخا آخر على مواقع عسكرية تابعة للقوات الحكومية اليمنية خلال العام الماضي.

كما أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين عن إسقاط 67 طائرة حربية واستطلاعية مقاتلة تابعة للتحالف العربي خلال العام الماضي، مبينا أنه تم مقتل 6 آلاف و467 شخصا، وإصابة 8 آلاف و899 آخَر من قوات الحكومة اليمنية خلال العام الماضي".

وكان الجيش اليمني، قد أعلن السبت الماضي، عن مقتل أكثر من 9 آلاف من جماعة "الحوثي"، في معارك بعدة جبهات خلال العام الماضي.

وشهد العام الماضي، تصعيدا عسكريا بين قوات الحكومة والحوثيين في جبهات عدة في اليمن، أبرزها شرقي العاصمة صنعاء وفي محافظتي مأرب شرقا، والجوف شمالا.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، منذ 2014.

وقتل في اليمن منذ بدء عمليات التحالف العربي عملياته في 2015، آلاف المدنيين، فيما نزح أكثر من 3,3 ملايين شخص عن منازلهم.

ودخلت حرب اليمن، عامها الخامس الآن، يُنظر لها على أنها أسوأ أزمة إنسانية في عصرنا. وتتراوح تقديرات القتلى بين 10 آلاف إلى أكثر من 70 ألف قتيل، غالبيتهم من اليمنيين. وبحسب تقارير فإن الغارات الجوية التي تقودها السعودية تسببت في مقتل ثلثي هذا العدد.

عربي 21