الرجوب يتحدث عن الانتخابات ويكشف عن "نذالة غير مسبوقة"

جبريل الرجوب

رام الله الإخباري

وصف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم السبت، تطبيع بعض الدول العربية مع "إسرائيل" بــ"النذالة غير المسبوقة" وأنه كان لدى تلك الدول احتقان خياني.

وقال الرجوب: إن بعض تلك الدول المطبعة لم تسأل حتى عن "حدود إسرائيل" التي تعترف بها ولا مشكلة لديها بالتعامل مع المستوطنات، مبينا أن دولا مثل مصر والأردن، مازالت ترفض ممارسات الدول المطبعة.

وأضاف الرجوب: "زرت عُمان وأكد المسؤولين العمانيين أنهم لن يذهبوا للتطبيع إطلاقاً ومتمسكين بحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وهو الموقف الذي تمسك به العراق وقطر والكويت واليمن إضافة لسوريا ولبنان".

كما أعلن الرجوب عن "خارطة الطريق" لإجراء الانتخابات الفلسطينية، وذلك بعد رسالة حركة حماس للرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وأوضح الرجوب أن الخارطة تبدأ بإصدار الرئيس مراسيم اجراء الانتخابات وتحديد مواعيدها، ثم يليها تشكيل حكومة وحدة وطنية، لتكون الخطوة الأولى نحو تحقيق الوحدة الفعلية في إطار منظمة التحرير.

وشدد الرجوب على أن حركته ملتزمة بإجراء انتخابات تشريعية يعقبها تشكيل حكومة وحدة ثم انتخابات رئاسية يعقبها انتخابات مجلس وطني، ليكون الكل الوطني تحت مظلة منظمة التحرير التي تمثل وطناً معنوياً للشعب الفلسطيني ومشروع دولة وليست موضوع امتيازات لأحد".

ولفت الرجوب إلى أن حكومة الوحدة ستتحمل مسؤولياتها في حل ومواجهة افرازات وترسبات فترة الانقسام.

وثمن بالرسالة التي بعثها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، للرئيس محمود عباس، مبينا أنها أنهت نقطة الخلاف الأخيرة بين الحركتين.

وأشار إلى أن الرسالة أكدت الاتفاق على قبول مبدأ التتالي في عقد الانتخابات والتمثيل النسبي، وتفتح الباب أمام إتمام المصالحة على قاعدة الانتخابات.

صدى نيوز

خبر عاجل