متى ستعود المنخفضات الجوية العميقة الى فلسطين ؟

الامطار في فلسطين

رام الله الإخباري

أعلن موقع "طقس فلسطين"، مساء اليوم السبت، عن تعرض بلاد الشام وفلسطين بشكل خاص لفترة جفاف مطري، غير مسبوقة، رغم فصل الشتاء المعروف بكثرة الأمطار.

وأوضح الموقع في تقرير له، أن "المربعانية" هذا الشتاء تأتي جافة على نحو غير معتاد وبشكل كبير منذ بدايتها تقريباً، مبينا أن شهر ديسمبر كان أيضا دون المطلوب من ناحية المطر بشكل ملحوظ.

وتوقع الموقع المتخصص استمرار النمط الجوي السلبي لبلاد الشام خلال الأيام القادمة وحتى نهاية الثلث الأول من الشهر الجاري على الأقل.

ولفت إلى أن دول المغرب العربي وأجزاء واسعة من غرب أوروبا تستعد لاستقبال منخفضات جوية عميقة وقطبية جديدة وأمطار وثلوج على نطاق واسع قد تطال العديد من العواصم الأوروبية خلال الأيام القادمة.

ورجح الموقع أن ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل لافت في جميع أرجاء البلاد لتصبح أقرب الى الربيعية منها الى الشتوية خلال النهار في العديد من الأيام، موضحا أن الأجواء ستكون باردة في ساعات الليل.

وأعرب الموقع عن أمله في بداية انكسار هذا النمط الجوي خلال الثلث الثاني وحول فترة منتصف الشهر تحديداً، نتيجة لانتقال الهواء البارد تدريجياً الى وسط أوروبا ومن ثم شرقها، لترتفع فرص تشكل منخفضات جوية تحمل معها الهطولات والبرودة الرطبة الى فلسطين وبلاد الشام مرة أخرى.

 

طقس فلسطين