اجراءات الاغلاق تنتهي السبت واشتيه : لمسنا التزام كبير من قبل المواطنين

الاغلاق الشامل في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية إن إجراءات الإغلاق الحالي لمكافحة فيروس كورونا تنتهي السبت القادم، مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماع للجنة الطوارئ تدرس البيانات المقدمة من وزارة الصحة ولجنة الوبائيات لاتخاذ قرار التمديد أو تخفيف الإجراءات.

وأكد اشتية في لقاء مع تلفزيون فلسطين الأربعاء، أنه تم لمس التزام كبير من المواطنين بإجراءات الإغلاق، لافتا إلى انتظار وصول اللقاح خلال فترة قريبة إلى الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الأولويات خلال العام الجديد ستتركز على استمرار مواجهة تفشي جائحة كورونا والحفاظ على أرواح المواطنين، والحرص على إنجاز الوحدة الوطنية وإجراء الانتخابات.

وأضاف أنه سيتم التركيز على إعادة تشغيل الاقتصاد وإنقاذ القطاعات المتضررة مثل السياحة، والعناية بالفقراء وخلق فرص عمل، وإطلاق برامج التعليم المهني وإنشاء الجامعة المهنية.

وعلى المستوى السياسي، قال إن الأولويات ستكون لإيجاد مسار سياسي جدي وحقيقي من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا.

وأمس بحثت اللجنة الوطنية لكورونا تطورات الوضع الوبائي في فلسطين، والطفرة الجديدة على فيروس كوفيد 19، وجهود توفير اللقاحات اللازمة.

وقدمت وزيرة الصحة مي الكيلة التي ترأست الاجتماع، عرضاً عن الحالة الوبائية في فلسطين، وعن الدراسة المسحية التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومعهد الصحة العالمي والجهاز المركزي للإحصاء حول الاستجابة المناعية لدى المواطنين، وآخر ما توصلت لها الجهود الرامية لتوفير لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

رام الله الإخباري