26 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى بانفجارات مطار عدن

c62f60e96b.jpg

رام الله الإخباري

تسبب انفجار عنيف في صالة مطار عدن في اليمن، اليوم الأربعاء، بمقتل 26 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين، وذلك بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة التي شكلها الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد الهادي منصور.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن الانفجار وقع أثناء تواجد رئيس الحكومة وأعضائها داخل الطائرة على مدرج المطار، مؤكدا عدم إصابة أي من وزراء الحكومة الجديدة.

ولفت المصدر إلى أنه تم نقل أعضاء الحكومة الجديدة إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة.

ويترأس الحكومة الجديدة معين عبد الملك ومن المفترض بدء أعمالها اليوم.

وقدمت طائرة الحكومة الجديدة من العاصمة السعودية الرياض، وعلى متنها رئيس الحكومة وأعضاؤها، والملحق العسكري لدى الإمارات اللواء شلال شائع.

واستقبل محافظ عدن أحمد حامد لملس ومدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي رئيس الحكومة وأعضاءها، وسط استنفار أمني في المطار والطريق المؤدي إلى مقر إقامة الحكومة في قصر معاشيق.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في 18 ديسمبر الجاري، مرسوما بتسمية الحكومة وهي مكونة من 24 حقيبة 5 منها للمجلس الانتقالي الجنوبي؛ وذلك في إطار تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس.

ونص اتفاق الرياض على تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين الشمال والجنوب، وعودة رئيسها وأعضائها إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد لمباشرة مهامهم.

عرب 48